الزوجين والسعادة الشخصية. ما هي اولويتك؟

هل يجب على الشخص امتياز شخصه أو شريكه؟ يتم طرح هذا السؤال يوميًا من قبل ملايين الأشخاص من الأزواج وحتى بالنسبة لأولئك الذين يمرون حاليًا بفترة من العزوبة ولكنهم يرغبون في العثور على رفيق الروح لأن السعادة في الحب تهم الجميع. تميل الطبيعة البشرية إلى التوجه نحو الرضا عن النفس والسعادة الأنانية ، بدلاً من التفكير في الشريك ، لكن هل هذا التغيير؟ علاوة على ذلك ، هل من الممكن أن تتعارض مع الطبيعة وتكريم سعادة الشخص الذي نحبه أكثر منه؟ يبدو الزوجان والسعادة مفهومين مكملين ولكن أيهما هو الأكثر أهمية؟

ابحث عن إجابات لأسئلتك حول الزوجين والسعادة الشخصية في هذه المقالة ، من خلال النقاط المختلفة التي سأناقشها معك. وبالتالي ، سوف تكون قادرًا على فهم سلوكيات معينة بشكل أفضل للأشخاص الذين يعيشون قصة حب والذين أصبحت المشاركة معهم من قواعد الحياة.

زوجين والسعادة ، والمفاهيم التكميلية؟

في الوقت الحاضر ، هناك ميل للربط الزوجين والسعادة. وبعبارة أخرى ، أعتقد أنه لا يمكن للمرء أن يكون سعيدًا إذا كان الشخص لا يشارك حياتنا وليس لديه مشاعر. صحيح أن الحب وخاصة الشعور بأنك محبوب يحبذ شكلاً معينًا من الرضا يمكن للمرء استيعابه بسهولة مع السعادة. لديك شخص بجانبك يمكنك التحدث إليه ومشاركته. بداية العلاقة أقرب إلى السعادة القصوى ولديك انطباع بأن لا شيء يمكن أن يحدث لك.

ومع ذلك ، ألا يوجد لديك من حولك شخص واحد ومع ذلك يشعر بالسعادة أو السعادة بشكل يومي؟ تبدو جيدا وسوف تجد بالضرورة. تضع وسائل الإعلام أو السينما في أذهان القراء أو المستمعين أو المشاهدين أن الحياة تتكون بالضرورة من زوجين مع أطفال أو منزل أو حديقة أو كلب أو قطة. ومع ذلك ، يرى كثير من الناس أنه "من الأفضل أن يكون المرء وحده أو أن يكون برفقة سيئة" خذ مثالاً على أولئك الذين ينفصلون ، فبالنسبة للكثير منهم ، يكون التنفس الفعلي للأكسجين وبعد انفصالها تشع كما كانت دائما.

يمكننا ، من خلال هذه الأمثلة ، تأهيل الجمعية التي تشكل الزوجين والسعادة وتخيل أن فرحة العيش بلا حب ليست مجرد وهم. شخص واحد على الإطلاق ليس مكتئبا أو غير سعيد لأن الكثير منهم يريدون منا أن نفكر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن ترى أن العيش معًا لا يضمن السعادة. لكي نكون مقتنعين بهذا ، يجب على المرء فقط أن يلاحظ الزيادة في عدد حالات الطلاق وحالات الخيانة وكل مخاوف الحياة اليومية التي تسببها حياة الزوجين (أو إلى أين تذهب؟ هل عدت وكل هذه الأسئلة التي تجعلنا نشعر بالاضطهاد أو التجسس ولكن لا بد من الإجابة لتجنب الحجج!)

ميل للتركيز على المصلحة الذاتية

كما قال من قبل ، الطبيعة البشرية تميل إلى امتياز المصالح الشخصيةبالنسبة لبعض مثل هذا الموقف هو مثل الأنانية ، ولكن هل يمكن السيطرة عليها حقا؟ هل تستطيع حقًا مواجهة رغباتك واحتياجاتك وخاصة في الحب؟ إن عدم تلبية رغبات المرء شيء ، لكن حرمانهم من شخص آخر شيء آخر ، ويميل الرجال والنساء دائمًا إلى تفضيل خياراتهم. إنه أمر لا مفر منه ، الجميع يسعى لمصلحته الخاصة. كما يقول المثل ، تبدأ منظمة خيرية جيدة الترتيب مع نفسه!

زوجين والسعادة تشكل في بعض الأحيان على الأكاذيب. في الحب هناك تضحيات لجعلها معروفة جيدًا ، فهي تبدأ من المواعيد الأولى. قد تضطر إلى تغيير مظهرك لإغواءه ، والمبالغة في قصة كنت قد واجهت لإقناعه. في هذه الحالة ، هل ستكون العلاقة التي ستدربها حقيقية صادقة؟ هل ستكون سعادتك حقيقية؟ حتى لو كان الأمر يتعلق بالكذب الصغير ، فأنت بذلك ستضع نفسك في المرتبة الأولى وتفكر في نفسك أولاً. لكن هل هذا خطأ حقًا لأنه لن يكون له أي تأثير ثم ستقوم بالتعويض عن طريق استعادة الحقيقة!

العكس ممكن لكن هل هذا شيء جيد؟

ومع ذلك ، يوجد أشخاص ، وأجد العشرات من الرجال والنساء الذين أدرسهم منذ عام 2007 والذين يفضلون شركائهم على شعبهم. إنهم يريدون رؤية نصفهم السعيد قبل كل شيء ، ولسوء الحظ يحدث أحيانًا أن هذا السلوك يؤدي إلى شكل من أشكال الاعتماد العاطفي. وهذا يعني أن اهتمامك يحتل المرتبة الثانية ، وفي الحالات القصوى ، لا تتخيل الوقوف أمام شريك حياتك خوفًا من فقده.

إن تفضيل مصالح شريك حياتك بأي حال من الأحوال من خلال إهمالك هو خطأ أنه من الأفضل عدم الالتزام في مسائل حب الحياة. زوجين والسعادة ترتبط ، ولكن إذا وضعت رغباتك أو احتياجاتك لفترة طويلة ، فهناك خطر في أن تصبح على المدى الطويل غير متوافق مع حياتك كزوجين.

أجد هذا السلوك خاصةً خلال تدريباتي على إعادة الاسترداد. كون المرء يائسًا جدًا (هـ) من الرجال والنساء ، فإنهم يغفرون تمامًا كل شيء لزملائهم السابقين من أجل الفوز / الاستعادة. في هذه اللحظات ، أصبح الزوجان والسعادة مفهوما لا يتطابقان بعد الآن ، وينصح بالتفكير جيدًا في أفعاله. إذا كنت لا تفكر قليلاً في نفسك ، فلن يفعل ذلك.

لذلك عليك أن تجد الأرض الوسطى لكي لا تبدو أنانيًا في عيون النصف الآخر ، ولكن أيضًا لكي تكون سعيدًا وتحتفظ بثقتك بنفسك. علاوة على ذلك ، على الرغم من الحب الذي يمكن أن تجلبه لشريكك ، فقد يحدث في مرحلة ما أنك في العلاقة تفضل تفضيلاتك بدلاً من توقعاته ، لكن كن مطمئنًا أنه لا يوجد شيء أكثر إنسانية.

المدرب الخاص بك لفهم الزوجين والسعادة

فيديو: أيتها الزوجه:اكتشفي شخصية زوجك للدكتور إبراهيم الخليفي موسوعة الأسرة قناة الشارقة (كانون الثاني 2020).

Loading...

ترك تعليقك